روعة الشقق السويدية بجرعة زائدة من الأزرق

روعة الشقق السويدية بجرعة زائدة من الأزرق

اثناء السفر عبر الدنمارك, النرويج , السويد وفنلندا ، رأيت الكثير من التصاميم  التي كانت بالضبط وفق ما كنت أتوقع من البلدان التي جعلت من الجمالية الاسكندنافيه شعبية ومنتشرة جدا. و لكن جذبت إهتمامي روعة الشقق السويدية بجرعة زائدة من الأزرق ، لما فيها من لمسة ونمط  آخر يعود الى  – Hygge -(وهي كلمة نرويجية ويصعب ترجمتها للعربية إلا أنه يمكن وصفها بكونها نمط عيش وفلسفة كاملة تتسم أساسا بالهدوء ) وهنا نأخذها في معناها المتعلق ببيت من الخشب في طقس تشرق فيه الشمس إلا ساعات قليلة مع الدفء والحياة السعيدة. وانا حقيقتا أعترف بأني أعتبرها لون, ونمط معماري خاص.

إقرأ أيضا: شقة باريسية أنيقة بتصميم مبتكر

أروقة الشقة السويدية:

هذا البيت هو دليل علي ان السويديين ، علي الأقل ، لا يخافون من جرعه جيده من الأزرق ، والخلفيات الكلاسيكية ، والتحف الرائعة التي من شانها ان تدفئ اي مساحة على الفور.

 

روعة الشقق السويدية بجرعة زائدة من الأزرق

روعة الشقق السويدية بجرعة زائدة من الأزرق

 

مرحبا بكم في منزل “كريستين لاجكفيست” ، المبدع والمدون ايضا لحساب  ” ايلي الديكور السويد” والذي ظهر منزله مؤخرا في مجلتهم.

فقط من الرواق ، أول  نظرة للأزرق الغامق يجعل وجودها إعتيادي لك. وما هو افضل من امتزاج حوض بناء السفن الزرقاء  بالغابة البالية؟ أحببت اللوحات التي تكتسح جدران هذا البيت . الفن يجعل كل شيء شخصي أكثر,  ألا تعتقدون هذا؟ عندما أذهب إلى منزل, اكون دائما فضولي لمعرفة ماهو أصل الفن الذي على جدرانهم و ماهي الكتب التي على رفوفهم.

 

تماشك الشقق السويدية

تماشك الشقق السويدية

الصالون السويدي:

هذه القاعة الجديدة و السعيدة تعطي نغمة رائعة لبقية المنزل مع ورق الجدران الأزرق و الأبيض ما جعل النمط الخلفي هادئ. عادة, لست من المعجبين بهكذا بلاط بجرعة لمعان قوية, لكني هنا لست منزعجا اطلاقا منه. هذا لاعطائه بعضا من النمط الحداثي للمكان (وبدون شك عملي ايضا).

صالون سويدي

صالون سويدي

 

الغرف السويدية:

انا احب طريقة تماسك هذه الغرف ووحدتهم فيما بينهم رغم شعورهم بالإختلاف إلا أن كل واحدة تختلس النظر. كل هذا المنزل تغزوه النغمات الزرقاء والذي ليس من السهل تنسيقه.  فالأزرق يمكن أن يكون لون صعب جدا في الاستعمال لو لم تكن تملك حس قوي.

 

وحدة الغرف في البيت السويدي

وحدة الغرف في البيت السويدي

واعتقد ان هذه الغرفة الحية قد تكون المفضلة لدي ، فقد أحببت الطريقة التي تسمح بالمحافظة على الالوان, و في الآن نفسه عرضها بشكل مختلف.

غرفة سويدية رائعة

غرفة سويدية رائعة

غرفة الطعام:

بالعودة الى غرفة الطعام, حيث خليط الخشب العتيق للكراسي الموجودة حول الطاولة يشعرنا بالراحة في هذا البيت. اعجبني ذلك الصندوق الابيض الضخم للاطباق الاضافية و التخزين. فهو دائما من القطع المفضلة لدي لاضافتها لغرفة الطعام عندما  تسمح المساحة  بذلك حيث أن البوفيه العتيق أو الصندوق الموضوع على الارض،  يعطي شعور متوازن لهذا النوع من الاماكن.

طاولة الطعام في الشقة السويدية

طاولة الطعام في الشقة السويدية

هناك الكثير من اللوحات تتراوح بين الحديث و العتيق في هذا البيت, والجدار بألوانه اللطيفة تلتقط هذا التناسق بشكل رائع.

لوحات بحائط سويدي

لوحات بحائط سويدي

المطبخ :

انا متأكد من ان هذا المطبخ قد تم تصميمه بالمحافظة على القليل من تفاصيل العالم القديم وبالأخص ألواح نوافذ الخزانة التي تضفي سحر خاص على بقية المنزل. احببت ايضا قرارهم باضافة القليل من ورق الحائط الى جانب من غرفة الافطار.

 

مطبخ سويدي تقليدي

مطبخ سويدي تقليدي

هنا في المقابل تماما, خزانة مستقلة تطابق بقية خزائن المطبخ تحتل مكانتها بين التحف الاخرى. طبعا أي قطعة حديثة يمكنها ان تقوم بمهمتها هنا ,ولكن أحببت الطريقة التي توفرها بها هذه القطعة فهي تقدم لنا رف رخامي  لوضع الأشياء الصغيرة مثل تلك التحف على سبيل المثال.

صندوق بمكان مميز وسط المطبخ السويدي

صندوق بمكان مميز وسط المطبخ السويدي

لا تنسى أن تلقي نظرة على غرفة النوم, طبعا أنصحك بأن تعثر على نبت لنفسك حتى تزيين طول النافذة ! فمثل هذه اللمسات الحلوة تترك إنطباع خاص.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    • لا توجد منتجات في العربة.